إذا كنتِ من أصحاب الشعر الخفيف فبالتأكيد تبحثين عن منتجات للعناية به تجعله أكثر كثافة، أو تقومين بعمل تسريحات تجعله يبدو أكبر حجماً، وإذا كنتِ من أصحاب الشعر الكثيف والثقيل فأنتِ تعانين أيضاً من محاولات لترويضه أو جعله أقل جفافاً أو تعانين فى تسريحه.. وهنا يقدم لكِ خبراء الشعر العالميين حيلا لجعل شعرك يبدو فى أجمل صورة سواء كان شعرك خفيفاً أو ثقيلاً.

عمل طبقات للشعر ليس جيداً لصاحبات الشعر الخفيف

ووفقاً لجريدة “دايلى ميل” البريطانية، فإن الشعر الخفيف له مشكلات عديدة، فمن الصعب عمله “كيرلى” أو “مجعد”، ومن أهم الحيل لجعله يبدو أكثر كثافة رش الشعر الخفيف باسبراى الملح، وكذلك يمكنكِ تجفيف شعرك بقلبه من أسفل إلى أعلى وهو ما يعطى “volume” أو حجم أكبر للشعر، واستخدام شامبو للشعر الجاف فى جذور الشعر يقوم بنفس المهمة، وكذلك يمكنكِ اللجوء لقصات الشعر القصير فهى تعطى إيحاء بالكثافة.
عمل طبقات للشعر تبدو أجمل لصاحبات الشعر الكثيف

أما بالنسبة لصاحبات الشعر الكثيف، فإن استخدام بلسم الشعر يساعدهن على تقليل حجم الشعر قليلاً، وكذلك لا تقومين بغسيل شعرك كثيراً لتقليل كثافته، لأنه سوف يفقد زيوته الطبيعية ويصبح جافاً وخشناً، مع ضرورة استخدام البنس والكلبسات للتقليل من كثافة الشعر، وعمل قصات الشعر الطويلة وعدم قص الشعر.
قص الشعر يجعله يبدو أكثر كثافة

ويقول سكايلر ماكدونالد، خبير الشعر، إن التسريحة الملائمة واختيارها أهم خطوة فى الحصول على أجمل صورة لشعرك سواء كان خفيفاً أو كثيفاً، لذا فإن عمل طبقات من الشعر بالنسبة لصاحبات الشعر الخفيف ليس جيداً على الإطلاق بل يظهر قلة حجم الشعر.

اتركى الشعر طويلاً ليبدو أقل كثافة

ويضيف أنه من الخطأ قص الشعر الخفيف قصة “ديجراديه”، ومن الأفضل تقليل الطبقات مع جعل الشعر الأمامى أقصر قليلاً ليبدو شعرك أكثر كثافة، موضحا أن صاحبات الشعر الكثيف أكثر حظاً، ويمكنهن عمل طبقات عديدة فى الشعر ليبدو خفيفاً.